اخبار

إنتبه عزيزى القارئ فالإكتئاب عدو يخرج منك للقضاء عليك…!!

كتب : السبت 18-11-2017 17:12

 

بقلم : رنا شكرى

نظرة سريعة حولك تجعلك تشعر بأن ثمة شيئ ما خطأ يحدث…تشعر بشعور غير مريح…شعور مزعج…صراعات تحدث بداخلك، ملل، ضيق، كراهية، تشعر بالخوف بإستمرار، تراقب أفكار وأفعال الأخرين بإستمرار ودائماً تشعر أن الجميع ضدك ومتربص لك، وتشعر بالخوف الشديد واليأس والإحباط من المستقبل!
عندما تقوم بتصفح الفيس بوك تتابع جميع المنشورات التى تتمحور حول الضيق واليأس والموت والضياع والإنهيار والظلم!!!!.

هنا عزيزى القارئ عليك توخى الحذر لانك تعانى من حالة إكتئاب، والإكتئاب مرض عضوى كأى مرض أخر ولكن الفرق بينه وبين الأمراض الأخرى أن صاحبه يكون سبب فى حدوثه! نعم فالإكتئاب هو حالة يصل إليها الشخص نتيجة إستسلامه لتوحده وعزلته على نفسه ورغبته الشديدة فى تأدية دور الضحية طوال الوقت، وخوفه من المواجهة ورغبته فى الهروب لعالم أخر لعدم القدرة على مواجهة الحقيقة.

الإكتئاب كأى مرض له أعراض كثيرة منها، فقدان الشهية أو الإفراط فى تناول الطعام، والأرق أو الرغبة فى النوم لساعات طويلة بل تمتد لتصل إلى يوم كامل، بجانب الشعور بالعصبية المستمرة لأتفه الأسباب والتوتر والقلق بإستمرار وفقدان الرغبة فى أى شيئ وإلتزام الصمت.

كما ينتاب الشخص المصاب بالإكتئاب حالة من اللامبالاة وعدم الشعور بأى شيئ يحدث من حوله، وينتابه حالة من الشك فى كل من حوله فهو لا يصدق كل مايقال وكل مايحدث ويحكم على جميع الأمور من منظوره الشخصى فقط، فهو شخص يريد كل شيئ يحدث كما يريد ويريد أن يصبح الجميع كما يحب هو، كما قد يتطور الأمر إلى اللجوء إلى الأفكار السيئة والرغبة فى الإنتحار والموت!

عزيزى القارئ ماعليك معرفته هو أن الإكتئاب منك وإليك فهو عدو يخرج منك ليهاجمك حتى يقضى عليك ولذا عليك مواجهته أولا والقضاء عليه قبل أن يقوم هو بمواجهتك والتملك منك والقضاء عليك.

التعليقات